لم تسنح لك الفرصة لاكمال دراستك .. قد تكون بدايتك الأكثر ثراءً ونجاحاً

لا ريب اذا التحقت بالجامعة وتركتها سواء بارداتك ام اجبار بسبب فصلك
قد ينتبك الشعور بالاحباط اونظرات الجميع سيتنتابهم بالدهشة، وربما وصفك بالفشل
ولكن قبل أن تتسرع بإطلاق الأحكام عليه، لابد أن نعلم أن الحكم الصائب على ذلك القرار لا يكون من منطلق وجهة نظر الاخرين، ولكن انت من يضع القرار في ميزان الرؤية .

شخصيات لم تسنح لهم فرص إكمال تحصيلهم الجامعي ورغم ذلك شقوا طريقهم إلى النجومية والثراء.

وهذا هو حال Mark Zuckerberg مؤسس فيسبوك ممن انفصلوا من الجامعة مبكراً
وعلى النقيض ما رايك لشخص ترك الجامعة متعمدا
 تعد هارفرد من أهم وأعظم جامعات الكرة الأرضية، إن لم تكن أعظمها على الإطلاق، يسعى البشر بمختلف ألوانهم وجنسياتهم وتخصصاتهم أن يحظوا بفرصة الالتحاق بها.
و أتيحت لطالب  منحة دراسية في تلك الجامعة، فقبلها ولكن بعد التحاقه، قرر ترك الدراسة في تلك الجامعة العريقة؟!
قد يتبدل الحكم المسبق  لو علمنا أن هذا الطالب يدرس الرياضيات ، ولكن رؤيته كانت تتلخص في إنشاء شركة عظيمة للبرمجيات والحواسيب الآلية.
وفي غضون سنوات قلائل بعد اتخاذ ذلك القرار، أصبح يمتلك ذلك الشاب نواة تلك الشركة، شقة صغيرة من أربع حجرات بالطابق الثامن من أحد المباني بمدينة ألبو كيرك في ولاية نيو مكسيكو.
هل تعلم ما هي هذه الشـركة؟ إنها شركة مايكروسوفت، وهذا الطالب هو أغنى رجل في العالم لسنوات طويلة،

إنه بيل جيتس..لقد كان بالطبع قرارًا صائبًا نابعًا من رؤية واضحة المعالم، فحين كان بيل جيتس في السنة الدراسية الثانية في جامعة هارفارد وعمره 20 سنة قال: عندما يصبح عمري 30 سنة سأصبح مليونيرًا، وأكون قد استطعت إدخال الكومبيوتر في كل بيت.
وعندما بلغ عمره 30 عامًا كان مخطئا بأمر واحد فقط، لم يصبح مليونيرا، بل أصبح مليارديرًا.
واطلق عليه "الأكثر نجاحاً بين من انقطعوا عن الدراسة بهارفارد" اسم غيتس، منذ أكثر من عقد، ثابت لا يتزحزح في قائمة أثرى أثرياء العام.

وبعد أكثر من ثلاثين عاماً من مغادرته هارفارد، عاد إليها ليتلقى دكتوراة فخرية، وقال في كلمة حفل تخريج: "لي تأثير سيئ ولهذا دعيت لحفل التخرج، فلو تحدثت أثناء حفل التعريف بالجامعة لكانت قلة منكم هنا اليوم."
فرانك لويد رايت

واحد من رواد هندسة المعمار في النصف الأول من القرن العشرين، ويعد الأشهر في أمريكا، قضى وقتاً في تصميم الصروح العلمية أكثر مما قضاه بين فصولها.
التحق بجامعة ويسكونسن ماديسون في عام 1886، وهجر الدراسة بعد عام واحد فقط. انتقل إلى شيكاغو وتدرب على يدي لويس سوليفان ، والد "الحداثة". شملت إنجازاته أكثر من 500 عمل، الأكثر شهرة منها "فولينغ ووتر" ومتحف غوغنهايم بنيويورك.
ستيف جوبز
Steve Jobs
قصة حياه ونجاح ستيف جوبز
مؤسس شركه أبل للكمبيوتر , وحاليا ليست للكمبيوتر فقط .. 
Apple inc.

لتحميل قصة ستيف جوبز على شكل كتاب الكترونى اضغط على الصوره .. او هنا
أجهزة الكمبيوتر "ماك" أو "آي بود" أو "أي باد" لما كانت شقت طريقها لتصبح قوة فعالة في رسم ملامح التقنية الحديثة، لو واصل ستيف جوبز دراسته التي انقطع عنها بعد ستة أشهر من التحاقه بكلية "ريد" نظراً لضائقة مالية ألمت بعائلته من الطبقة العاملة.

3 التعليقات:

تطبيقات يقول...

هو شخص يستحق التقدير والله يرحمه

Entrümpelung wien يقول...

Dank den Themen .... Ich hoffe, mehr von den Themen

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع

إرسال تعليق

Recent Posts